1

السرطان قابل للعلاج … والشفاء!

الطقس الأن في الكويت
8°
clear sky
الرطوبة: 87%
الرياح: 2m/s S
H 8 • L 8
18°
الجمعة
19°
السبت
20°
أحد
19°
الإثنين
20°
الثلاثاء

الفجر 5:13 AM
الشروق 6:10 AM
الظهر 12:14 PM
العصر 3:30 PM
المغرب 6:17 PM
العشاء 7:15 PM
اضغط هنا لمعرفة مواقيت الصلاة في الدول الاخرى

كتاب (الدراسة الصينية)

image001د. كولين كامبل وكتابه (الدراسة الصينية)

كتب: على الموعي

أن يسافر المرء في مهمة علمية شاقة وذهنـُه مزدحم بالأفكار حول ما يتوجب عليه عمله خلال رحلته شيء جميل … وأن يعود منها وفي جعبته حصيلة مثمرة عما اطلع عليه في المُغترب وأراد أن ينقله إلى مََن حوله تعميماً للمعرفة والفائدة شيء آخر لا أجمل ولا أحلى.
هذا (الأجمل والأحلى) هو ما عادت به صديقة مجلة (توريزموماغ) طالبة الصيدلة رفاء زينو، التي تدرس الصيدلة في إحدى الجامعات الأوروبية، وهو عبارة عن كتاب حول إمكانية علاج، وحتى شفاء، مرض السرطان.

image016وجبة متوازنة

ولأن الكتاب أكثر تشويقاً من أن يُحاط به في قراءة واحدة، فقد حرصت الطالبة المُجِدّة على أن تلخص بحماس ملحوظ النقاط الرئيسية التي وردت فيه ضمن حديث خاص للمجلة تضمّن النقاط التالية:

  • إن الغضب والتوتر والحقد وعدم التسامح تجعل الجسم مرتعاً للخلايا السرطانية.
  • إن الأطعمة الدسمة والأواني البلاستيكية والمايكروويف.أصل البلاء!
  • اإن الخلايا السرطانية تتكوّن داخل جسم الإنسان من 6 إلى 10 مرات خلال حياته.
  • إن (تجويع) الخلايا السرطانية وعدم توفير الأغذية اللازمة لتكاثرها أساس لمكافحة السرطان.

وفي ما يلي نبذة موجزة عما ورد في الكتاب:

40 سنة من البحث

image003د. كامبل يشرح نتائج أبحاثه

على مدى السنوات العشر الماضية، توصل علم التغذية الحديث إلى اكتشاف مجموعة من الحقائق مفادها أن بالإمكان تجنب الإصابة بمرض السرطان، وعلاجه والشفاء التام منه أيضاً!
المعلومات المؤكدة حول هذا الموضوع وردت في كتاب عنوانه (الدراسة الصينية) وهو من تأليف الطبيب الأمريكي كولين كامبل وابنه توماس. وقد اشتمل الكتاب على نتائج 40 سنة من البحث العلمي، ولا بد أن يحصل عليه كل شخص وكل مصاب بهذا الداء العضال، لكن من المؤكد أنه لن يحصل عليه من الطبيب الذي يعالجه، لأنه إذا حدث ذلك بالفعل يصبح الأطباء المتخصصون كلهم مفلسين!
وبعد سنوات من دأب جامعة جونز هوبكينز، الواقعة في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند الأمريكية، على إبلاغ المصابين بالمرض بأن العلاج الكيماوي هو الخيار الوحيد لـ(محاولة) التخلص منه محاولة فقط كشفت الجامعة النقاب أخيراً عن أن هناك حلاً بديلاً أوله المعرفة، وأوسطه الحذر، وآخره الوقاية أو العلاج … أو الشفاء من السرطان!

حقائق عن السرطان

image015الخضار .. الاختيار الأفضل

1) إن في جسم كل إنسان خلايا سرطانية وإنها لا تظهر في الاختبارات العادية إلا بعد أن يكون عددها قد تضاعف إلى بضعة بلايين. وعليه، فعندما يقول الطبيب للمصاب بأنه (لم يعد) في جسمه خلايا سرطانية، معنى ذلك أن التحاليل لم تكتشفها لأن أحجامها قد تضاءلت إلى الحد الذي يصعب معه التعرف عليها.
2) إن الخلايا السرطانية تتكوّن في جسم الإنسان من 6 إلى أكثر من 10 مرات خلال حياته.
3) إنه عندما يكون نظام المناعة لدى الشخص قوياُ يعمل على تدمير الخلايا السرطانية ومنعها من التكاثر وتشكيل أورام.
4) عندما يصاب شخص ما بالسرطان، معنى ذلك أن لديه سوء تغذية متعدد العناصر، لأسباب جينية وبيئية وغذائية ولأسلوب حياته.
5) يمكن معالجة سوء التغذية متعدد العناصر بتغيير نظام الحمية وتناول مكملات غذائية من أجل تقوية الجهاز المناعي.
6) يقوم العلاج الكيماوي على مبدأ تسميم الخلايا السرطانية سريعة التكاثر، لكنه يدمر بدوره الخلايا السليمة سريعة الانقسام في نخاع العظام والأمعاء أيضاً، ومن المحتمل أن يصيب بالعطب عضواً ما، مثل الكبد والقلب والرئتين والكليتين، إلخ ……

image007عصائر الخضار

7) إن تدمير الخلايا السرطانية بالأشعة يمكن أن يُحدث خدوشاً أو حروقاً أو يتسبب في تدمير خلايا وأنسجة وأعضاء سليمة.
8) إن العلاجَين الكيماوي والشعاعي غالباً ما يقللان من حجم الورم، غير أن إطالة استعمالهما لا يؤدي إلى تدمير المزيد منه بالضرورة.
9) عندما تتشكل داخل الجسم نسبة عالية من التسمم بسبب العلاج الكيماوي أو الأشعة، يتعرض جهاز المناعة للفشل أو الدمار ويصبح المريض عرضة لأنواع عديدة من الالتهابات والمضاعفات.
10) من الممكن أن يتسبب العلاج الكيماوي والأشعة في كُمون الخلايا السرطانية وزيادة مقاومتها بحيث يصبح من الصعب تدميرها، وقد تؤدي الجراحة إلى انتشار الخلايا السرطانية في أماكن أخرى من الجسم.
11) هناك طريقة فعالة لمكافحة السرطان، وتتلخص في (تجويع) الخلايا السرطانية وعدم توفير الأغذية اللازمة لتكاثرها.

والخلايا السرطانية تتغذى على:

image005عصائر الفواكه

  • السكر، فهو مغذ للسرطان، والامتناع عنه يقطع إحدى العناصر الغذائية الرئيسية عن الخلايا السرطانية. كما أن معظم بدائل السكر تحتوى على مادة الـ(أسبارتيم) المستخدمة في التحلية، وهي مضرة أيضاً. ويمكن التحلية بعسل الغابة أو الدبس، لكن بكمية قليلة جداً.

أما ملح الطعام، فتضاف إليه مادة كيماوية لتبييضه ويفضل استخدام الملح المستخرج من البحر بدلاً منه.

  • الحليب يجعل الجسم يفرز مادة مخاطية تتغذى الخلايا السرطانية عليها وتستوطن في المعدة والأمعاء بصورة خاصة. وبالتالي، فإن الاستغناء عن الحليب واستبداله بحليب الصويا غير المُحلى يؤديان إلى (تجويع) الخلايا السرطانية.
  • الخلايا السرطانية تحب الوسط الحامضي. وبما أن الحمية التي أساسها اللحوم تكون حامضية، فمن الأفضل تناول السمك والقليل من لحم الدجاج. ثم أن لحوم الماشية تحتوي على المضادات الحيوية وهرمونات النمو والطفيليات، وكلها مضرة بالصحة، وخصوصاً بالنسبة للمصابين بالسرطان.
  • إن الحمية المكونة بنسبة 80% من الخضراوات والعصائر الطازجة والحبوب الكاملة والبذور والفستق والقليل من الفواكه، يمكن أن تساعد على تحويل الجسم إلى وسط قلوي، ذلك أن عصائر الخضراوات الطازجة تزود الجسم بالأنزيمات الحية التي يتم امتصاصها بسهولة لتصل إلى الخلايا خلال 15 دقيقة وتغذي وتعزز نمو خلايا سليمة.

image010النشاء يقاوم أضرار اللحوم الحمراء

وعليه، يمكن الحصول على إنزيمات حية لبناء خلايا سليمة عن طريق شرب عصائر خضراوات طازجة (معظم الخضراوات، بما في ذلك عصير الفاصولياء) وتناول بعض الخضار الطازجة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. ويذكر أن الإنزيمات تتعرض للدمار عند درجة حرارة 104 فهرنهايت (40 درجة مئوية).

  • تجنب القهوة والشاي والشوكولاتة، لأنها تحتوي على نسب عالية من الكافيين. ويُعتبر الشاي الأخضر البديل الأمثل عنها جميعاً بفضل خواصه في مكافحة السرطان.

أما الماء، فأفضله هو ما جرت تنقيته أو تصفيته بواسطة الفلتر للتخلص من الرواسب والمعادن الثقيلة الموجودة في ماء الحنفية، وينبغي بالمقابل تجنب الماء المقطر لكونه حمضياً.

اعرف المزيد

image009اللحوم الحمراء .. الحرص أولاً

12) البروتينات الموجودة في اللحوم صعبة الهضم وتتطلب هذه العملية العديد من العصارات الهاضمة. ثم أن اللحوم التي لا تـُهضم بالكامل تبقى ترسبات منها في مجرى الأمعاء، حيث تتصلب وتؤدي إلى تراكم السموم.
13) يمتاز جدار الخلية السرطانية بغلاف بروتيني صلب، وعليه فإن العزوف عن تناول اللحوم أو الاكتفاء بكمية أقل منها يؤديان بالجسم إلى إفراز المزيد من الإنزيمات من أجل مهاجمة الجدران البروتينية للخلايا السرطانية، ما يسمح للخلايا القاتلة في الجسم بتدميرها.
14) ثمة عناصر تعمل على تعزيز نظام المناعة في الجسم، ومنها الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن وغيرها، لتساعد الخلايا القاتلة على تدمير الخلايا السرطانية. وتمتاز بعض هذه العناصر، ومنها فيتامين E بقدرتها على القتل المبرمَج للخلية وهو الأسلوب الطبيعي للجسم في التخلص من الخلايا المعطوبة أو غير المرغوب فيها، أو غير الضرورية.

مرض الفكر والبدن والروح

image011

image005اللحوم البيضاء.. عنوان السلامة

15) إن السرطان هو مرض الفكر والبدن والروح، فالجسم المفعم بالحيوية والنشاط وذو التفكير الإيجابي يساعد الخلايا التي تحارب السرطان على الانتصار في معركته ضد الإصابة. أما الغضب الشديد والحقد وعدم التسامح، فإنها تجعل الجسم في حالة توتر مستمر وبيئته الداخلية حمضية بحتة. ومن هنا ضرورة أن يعتاد المرء على التسامح والمحبة، وأن يتعلم الاسترخاء والاستمتاع بالحياة.
16) الخلايا السرطانية لا تستطيع العيش في بيئة مشبعة بالأوكسيجين. وهكذا فإن التمرينات الرياضية اليومية والتنفس العميق تساعد الجسم على استنشاق المزيد من الأوكسيجين وتوصيله إلى الخلايا السرطانية لتدميرها بقدر كبير من الفعالية، ما يجعل من الأوكسيجين وسيلة معترفاً بها لعلاج مرض السرطان.

تحذيرات ينبغي مراعاتها

image013الأواني البلاستيكية .. حذارِ ثم حذارِ!

يشير تقرير جرى توزيعه في مستشفى (وولتر ريد) العسكري إلى أن المواد الكيماوية المعروفة بالـ(دايوكسين) تسبب السرطان، وخصوصاً سرطان الثدي، وأن لها تأثيراً سمياً شديداً على خلايا الجسم البشري.
ولعل أكثر الدايوكسينات خطورة ما ينتج عن تفاعل البلاستيك مع الماء عند وضع قناني الماء البلاستيكية داخل الفريزر، وعن تسخين الأطعمة الموضوعة داخل علب بلاستيكية -وخصوصاً الأطعمة الدسمة- بواسطة المايكروويف.
ويخلص التقرير إلى ضرورة مراعاة المحاذير التالية من أجل تقليل المخاطر قدر الإمكان، في الوقت الذي يؤكد إمكانية تجنب الإصابة بالسرطان، وعلاجه، والشفاء منه:

  • عدم وضع الأواني أو العلب البلاستيكية داخل المايكروويف.
  • عدم وضع قناني الماء البلاستيكية داخل الفريزر.
  • عدم تسخين الأطعمة المغلفة بالبلاستيك بواسطة المايكروويف.

ويوصي التقرير بشدة بتخزين المواد الغذائية وتسخين الطعام في الأواني الزجاجية أو الخزفية أو المعدنية غير القابلة للتآكل والصدأ.

الدايوكسين … السم الأخطر على الإطلاق

image003

الدايوكسين هو مادة كيماوية من صنع الإنسان وتعتبر الأكثر سمية حتى الآن. والدايوكسين هي تسمية غالباً ما تستخدم للدلالة على ثلاث مجموعات سامة وخطيرة جداً، وما أن تظهر هذه المادة في البيئة حتى تتثبت فيها بقوة، لأن البكتيريا الموجودة في الطبيعة لا تستطيع تحطيمها تماماً.
ويستفحل الدايوكسين في السلسلة الغذائية ويتزايد تركيزه في أنسجة الحيوانات وخصوصاً الدهنية منها، ثم تصل إلى أعلى الهرم في السلسلة وهو الإنسان، فما أن تدخل هذه المواد الكيماوية جسمه حتى تبقى فيه أمداً طويلاً وتسبب له أضراراً جسيمة.

image007

بدأ خطر التلوث بالدايوكسين يغزو المجتمعات البشرية منذ مطلع القرن العشرين. وتشير الاختبارات التي أجريت على رسوبيات البحيرات وأنسجة الإنسان القديم إلى أنها تحتوي على نسب أقل من الدايوكسين مما أصبح ينتشر في أجسام الأجيال المتعاقبة. وقد دخل الدايوكسين بيئة العالم بكميات كبيرة مع التوسع الصناعي وبعد الحرب العالمية الثانية ونشوء الصناعات البتروكيماوية وصناعة الكلور.

أضف رد