2

مصر تقيم مشروعاً سياحياً بـ14.5 مليار جنيه

الفجر 4:53 AM
الشروق 5:53 AM
الظهر 11:57 AM
العصر 3:21 PM
المغرب 6:00 PM
العشاء 7:01 PM
اضغط هنا لمعرفة مواقيت الصلاة في الدول الاخرى

وافق محافظ مرسى مطروح في مصر اللواء بدر الغندور على عرض إحدى الشركات الاستثمارية التي ستقيم مشروعاً  سياحياً في المحافظة بتكلفة إجمالية تصل إلى 14.5 مليار جنيه في منطقة سيدي عبد الرحمن، على الساحل الشمالي الغربي.

جاء ذلك أثناء اجتماع عقده اللواء الغندور مع وفد من مسؤولي الشركة مؤخراً استمع خلاله إلى شرح مفصّل عن مكونات المشروع السياحي المقترح في منطقة سيدي عبد الرحمن على رقعة من الأرض مساحتها 2230 فداناً لإقامة سبعة فنادق و24 ألف وحدة سكنية، ومستشفى، ومدارس، وجامعة أهلية.

ويشتمل المشروع أيضاً على محطات لتحلية المياه طاقتها الإجمالية 5000 متر مكعب، ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بطاقة 3000 متر مكعب، ومحطة لتوليد الكهرباء بطاقة 6000 ميغاواط، ومركز للشرطة، ومكتب بريد، ومضمار لسباقات الخيل والإبل، ومنطقة رياضية وتجارية وترفيهية بتكلفة استثمارية للمشروع بالكامل قدرها 14.5 مليار جنيه حسبما أوردت صحيفة “المصري اليوم”.

ونقلت الصحيفة عن اللواء الغندور قوله إن المشروع سوف يؤمن 20 ألف فرصة عمل أثناء مراحل تنفيذه و98 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة عند استكماله.

ومن المقرر أن يتم إنجاز المشروع في غضون سبع سنوات. وستتم مخاطبة القوات المسلحة والهيئة المصرية للتنمية السياحية للعمل على تسريع استخراج كافة الموافقات المطلوبة إيذاناً بالمباشرة في تنفيذ المشروع.

4

إطلالة من مطروح على الساحل الشمالي

5

مجمّ “لا فيستا” على الساحل الشمالي.

 

6

البحر الأبيض المتوسط…على مدّ النظر.

7

منطقة شاليهات

8

إلى البحر…

9

مطروح ترحّب

10

الكورنيش

11

لقطة ليلية.

أضف رد