dff_innerbig

دبي تستقبل المجموعة الأولى من أشهر الطهاة العالميين

الطقس الأن في دبي
32°
clear sky
الرطوبة: 67%
الرياح: 3m/s NNE
H 34 • L 31
34°
الجمعة
34°
السبت
34°
أحد
32°
الإثنين
32°
الثلاثاء

الفجر 5:02 AM
الشروق 6:00 AM
الظهر 12:03 PM
العصر 3:21 PM
المغرب 6:07 PM
العشاء 7:05 PM
اضغط هنا لمعرفة مواقيت الصلاة في الدول الاخرى

دبي تستقبل المجموعة الأولى من أشهر الطهاة العالميين في “مهرجان دبي للمأكولات”

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة – 01 فبراير 2016: استعداداً لانطلاق أهم فعاليات دبي السياحية في شهر فبراير لهذا العام، وتعزيزاً لمكانتها كوجهة مثالية لمحبي المذاقات المختلفة، تستقبل إمارة دبي “مهرجان دبي للمأكولات” مع الدُفعة الأولى من أشهر الطهاة العالميين والأبرز في عالم الطبخ. وانطلاقاً من كونهم الممثلين الرسميين لأفضل المطابخ حول العالم بما فيها المطبخ العربي واليوناني والفرنسي والأسترالي، سيقدم كل طاهٍ منهم نكهات متميزة ضمن أجواء رائعة لعشرات الآلاف من الزوار خلال أيام المهرجان السبعة عشر وذلك ضمن جدول فعالياته وعروضه المدهشة.

تضم الدُفعة الأولى أبرز نجوم برنامج ماستر شيف أستراليا ذو الشعبية كبيرة على مستوى العالم مثل جورج كالومباريس وغاري ماهيجان بالإضافة إلى أسماء لامعة من عالم الطهي مثل مانو فيلدل نجم برنامج “ماي كيتشن روولز” وصاحب المطاعم الشهير والكاتب شانون بينيت وملكة المطبخ العربي، منال العالم المشهورة بأطباقها الشرق أوسطية المتميزة.

وفي معرض ترحيبها بالمجموعة الجديدة من الطهاة، قالت سعادة ليلى سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات و التجزئة، الجهة المنظمة لمهرجان دبي للمأكولات وإحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري: “يسعدنا مشاركة مجموعة من أبرز الأسماء العالمية في فنون الطهي والمأكولات خلال مهرجان دبي للمأكولات لهذا العام، والذين اختاروا دبي كوجهة لعرض خبراتهم ومهاراتهم في فنون الطهي وتقديم عروض متنوعة لأشهى المأكولات المحلية والعالمية بما يتناسب مع جميع الأذواق ومختلف الجنسيات في الإمارة وهو الأمر الذى يعزز من متعة التجربة للزوار.”

وتابعت: “ويعكس انضمام هذا المستوى العالمي من الحرفية والمهارة إلى المهرجان مدى التأثير الذي تغرسه دبي في مجتمع محبي النكهات المتميزة لتجعل من نفسها عاصمة فنون الطهي في المنطقة بكل تأكيد. كما أنها خطوة مهمة لتسليط الضوء على دبي وما تقدمه من تجارب طعام فريدة من نوعها، لذا نحرص دوماً على التعاون الوثيق مع شركائنا في مختلف القطاعات بشكل عام، وقطاع المطاعم والمأكولات بشكل خاص، لما فيه من فوائد مشتركة لهذه القطاعات، ولتعزيز جهود القطاعين العام والخاص في استقطاب عدد أكبر من الزوار إلى المدينة.”

ومن المتوقع أن يشهد مهرجان دبي للمأكولات 2016 تفاعلاً كبيراً بين الزوار والطهاة المشاهير، انطلاقاً من كونه واحداً من أشهر فعاليات الطعام في الدولة، وذلك خلال نشاطاته المتعددة التي تشمل الفعالية المجانية المتمثلة بـ “كانتين الشاطئ”، بالإضافة إلى الأمسيات الرائعة مع مأدبات الطعام برفقة النجوم، ولا ننسى صفوف الطهي التدريبية مع الطهاة وأصحاب المواهب المحلية في مدرسة سكافا لتعليم فنون الطهي والتي تتخذ من أبراج بحيرات جميرا في دبي موقعاً لها.

يُذكر أن مهرجان دبي للمأكولات وفعالية كانتين الشاطئ سينطلقان خلال الفترة الواقعة ما بين 25 فبراير وحتى 12 مارس 2016. للمزيد من المعلومات حول جدول الفعاليات الخاص بالمهرجان وتفاصيل التسجيل وشراء التذاكر، يرجى زيارة الموقع الرسمي لمهرجان دبي للمأكولات: www.dubaifoodfestival.com

معلومات عن الطهاة المشاهير:

جورج كالومباريس

أحد أشهر الطهاة في أستراليا ومضيف برنامج “ماستر شيف أستراليا” والحائز على علامة التصنيف “شيف هات”. وقد نشأ كالومباريس على ثقافة المطبخ اليوناني باعتباره من عائلة يونانية الأصل، ومن أبرز مطاعمه “ذا برس كلوب” المطعم الذي عرَف الأستراليين على المطبخ اليوناني الحديث. وقد ضم إلى مجموعة مطاعمه مؤسسات عديدة في ملبورن مثل جازي وهيلينيك ريبابليك وبرس كلوب وماستيك والسلسلة السوفلاكية “جيمي غرانتس”. وقد اشتهر كالومباريس بما قدمه لثقافة المطبخ الأسترالي من خلال جوائزه العديدة كجائزة أفضل طاهٍ لعام 2008 وجائزة أفضل مطعم “ذا برس كلوب” لعام 2008. ولكل محبي كالومباريس وإنجازاته، يمكنكم اللقاء به خلال فعالية كانتين الشاطئ ومأدبة الطعام برفقة النجوم أو حتى الاشتراك بأحد صفوفه التدريبية خلال المهرجان.

Untitled-attachment-00021

منال العالم

تعتبر الشيف منال العالم “ملكة المطبخ العربي” ولطالما عرفت بأطباقها الشرق أوسطية المتميزة. استخدمت مهاراتها في الطبخ لأعوام كثيرة لتنتقل إلى تعليم الطبخ وتعزيز مكانة الطبخ والطعام ضمن الأسس الثقافية والتراثية في المجتمعات. وقد وصلت الشيف منال إلى ذلك من خلال برامجها التلفزيونية وكتب الطبخ المليئة بالوصفات اللذيذة والنصائح المفيدة التي تجعل ربة المنزل تشعر بالراحة عند دخولها المطبخ. ولكل محبي الشيف منال وإنجازاتها، يمكنكم الالتقاء بها خلال فعالية كانتين الشاطئ ومأدبة الطعام برفقة النجوم أو حتى الاشتراك بأحد صفوفها التدريبية خلال المهرجان.

Untitled-attachment-00009

شانون بينيت

بدأ بينيت مشواره في عالم الطهي كفرصة لجمع الأصدقاء خلال المرحلة الدراسية ما نمَى حبه وشغفه بالطبخ والطعام. وقد بدأ تدريباته الرسمية في فندق جراند حياة في ملبورن ومن ثم أوروبا للعمل تحت أهم الطهاة في العالم. وعاد إلى ملبورن في عمر 24 ونجح في افتتاح أول مطاعمه “فو دو موند” الذي كان له دور كبير في تقديم ثقافته الخاصة والجديدة إلى عالم الطهي وصولاً إلى تجربة عشاء فاخرة حيث قام بتوسيع سلسلة مطاعمه مع “كافيه فو” و”بيستو فو”، ويعتبر بينيت الأسترالي الأول الحائز على عضوية “جيون ريستوراتور دو يوروب” لأصحاب المطاعم الشباب و”لي جراند تابل دو موند” للموائد الكبيرة حول العالم. وآخر افتتاحات بينيت كانت عام 2014 مع مطعم “جاردن تان” في حديقة ملبورن الغنَاء.

وقال بينيت: “دبي هي من أجمل المدن التي رأيتها، فثرواتها الغنية كنز رائع إن كان متمثلاً بالحراير أو التوابل أو حتى مبانيها العالية، فإنها تعرض خليطاً مميزاً بين الرقي والتراث العريق على حد سواء. ما أحبه في هذه المدينة أنني أستطيع الذهاب إلى مطعم راقي على سبيل المثال ثم كاليكوت باراغون وأنهي أمسيتي في منتجع ون آند أونلي. فإني أجد الإلهام دائماً في هذه اللحظات والتجارب والثقافات والمذاقات المختلفة وأتطلع إلى حضور مهرجان دبي للمأكولات هذا العام وإيجاد طرق جديدة في الطبخ ولقاء الزوار.”

ولكل محبي بينيت، يمكنكم الالتقاء به خلال فعالية كانتين الشاطئ و مأدبة الطعام برفقة النجوم أو حتى الاشتراك بأحد صفوفه التدريبية خلال المهرجان.

Untitled-attachment-00027

مات موران

وُلد موران في سيدني واشتهر بطبخه الأسترالي خلال السنوات العشرين الماضية. وبعد افتتاح مطعمه الأول “ذا بادينغتون إن” عام 1991، افتتح سبعة مطاعم أخرى. وقد شهد عام 1991 افتتاح أحد أبرز علاماته في مطعم “آريا” المتميز على ميناء سيدني وقد حاز على جائزتين من جوائز “شيف هات” خلال عشر مناسبات أطلقها الدليل الغذائي الخاص بجريدة “ذا سيدني مورنينغ هيرالد”. وفي السنوات العشر الماضية، وسّع موران نطاق إنجازاته مع افتتاحه سبع مؤسسات مختلفة في أستراليا. ويعتبر موران من الشخصيات المحبوبة بفضل برامجه التلفزيونية المتألقة مثل: “ذا شوبنغ بلوك” و”بادوك دو بليك” وبرنامجه الأخير “ذا غريت أوستراليان بيك أوف”.

ولكل محبي موران، يمكنكم الالتقاء به خلال فعالية كانتين الشاطئ و مأدبة الطعام برفقة النجوم أو حتى الاشتراك بأحد صفوفه التدريبية خلال المهرجان

Matt-Moran-will-also-delight-crowds-at-Dubai-Food-Festival

غاري ماهيجان

يُعرف ماهيجان بدوره الفعال كمضيف ومدرب في برنامج ماستر شيف أستراليا. وُلد في بريطانيا وانتقل إلى ملبورن في أستراليا عام 1991 للعمل في أبرز مطاعم ملبورن ليصل إلى النجومية كشخصية مرموقة في عالم الطهي الأسترالي. وفي عام 2005، افتتح ماهيجان مطعم “بوتهاوس” مع شريكه ستيف بوغداني بينما علَم فنون الطهي لأعوام من خلال برامج مثل “غود شيف، باد شيف، بويز ويك إند”.

وتعليقاً على مشاركته في مهرجان دبي للمأكولات 2016، قال ماهيجان: “تشتهر دبي بمهارات مختلفة تحتضنها من خلال مجموعة واسعة من أشهر وأهم الطهاة العالميين والمطاعم الرائدة. لذا أتطلع لتمضية أجمل الأوقات في مهرجان دبي للمأكولات في فبراير وأترقب وصولي حتى أجد أفضل تجربة طعام من المطبخ الإماراتي.”

ولكل محبي ماهيجان وإنجازاته، يمكنكم الالتقاء به خلال فعالية كانتين الشاطئ و مأدبة الطعام برفقة النجوم أو حتى الاشتراك بأحد صفوفه التدريبية خلال المهرجان.

Untitled-attachment-00033

مانو فيلدل

بعد التدريبات القصيرة التي قضاها فيلدل في السيرك الفرنسي، قرر أن يتبع إرثه العائلي والتوجه نحو عالم الطهي حيث كانت انطلاقته من مطعم أبيه، وبعد تدريبه في أفضل مطاعم لندن الفرنسية، انتقل فيلدل إلى أستراليا عام 1999 واشتهر من خلال العمل في مطاعم راقية في سيدني قبل أن يفتتح مؤسسته الخاصة. وبفضل التزامه بتجربة الطعام الفاخر والمطبخ الفرنسي، فقد حاز فيلدل على عدة جوائز عالمية.

اليوم، يعتبر فيلدل من أشهر الطهاة في أستراليا وأحد حكام ومضيفي برنامج “ماي كيتشن روولز” في أستراليا، ولكل محبي فيلدل وإنجازاته، يمكنكم الالتقاء به خلال فعالية كانتين الشاطئ و مأدبة الطعام برفقة النجوم أو حتى الاشتراك بأحد الصفوف التدريبية خلال المهرجان.

وتعليقاً على مشاركته في مهرجان دبي للمأكولات 2016، قال فيلدل: “إنه من دواعي سروري الانضمام إلى فريق طهاة مهرجان دبي للمأكولات في فبراير وأتطلع إلى اللقاء بالزوار عبر الفعاليات العديدة للمهرجان وتجربة نكهات جديدة خلال زيارتي إلى دبي.”

Untitled-attachment-00015

نبذة عن مهرجان دبي للمأكولات:

مهرجان دبي للمأكولات هو مهرجان تستضيفه دبي على مدى 17  يوماً، يمتد في جميع أرجائها ليحتفي بمكانة الإمارة كوجهة رائدة للمأكولات الشهية، والمطاعم المتميزة، وفنون الطهي مستعرضًا أهم الملامح البارزة التي تتمتع فيها دبي في هذا المجال، وذلك من خلال برنامج متنوع من الفعاليات والأنشطة والعديد من العروض المرتبطة بالمأكولات والضيافة، هذا بالإضافة إلى حضور نخبة من أشهر الطهاة العالميين والمتخصصين في عالم الطهي.

ويسلط المهرجان الضوء على الإبداع والتنوع الغني والطبيعة متعددة الثقافات التي تشهدها فنون الطهي في دبي، لتنعكس في مطاعمها الفاخرة والشعبية، بالإضافة إلى الأطباق المحلية الجديدة المستمدة من النكهات العربية والممزوجة بتأثير التنوع السكاني للإمارة التي يعيش فيها حوالي 200 جنسية من أنحاء العالم.

يذكر أن مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ،إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري تقوم بتنظيم “مهرجان دبي للمأكولات” ضمن إطار استراتيجية تطوير برنامج شامل للمهرجانات التي تنظم على مدار العام، وفي جميع أرجاء مدينة دبي، بحيث تلعب دورًا حيويًا في تعزيز نمو قطاعي السياحة والتجزئة.

للمزيد من المعلومات تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.dubaifoodfestival.com أو قم بزيارة صفحات مهرجان دبي للمأكولات عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الوسم #DubaiFoodFest:

نبذة عن مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة

أنشئت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عام 1996. وتأخذ المؤسسة، وهي إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، على عاتقها مسؤولية تطوير قطاعي المهرجانات والتجزئة بهدف دعم وتعزيز أداء القطاع السياحي في الإمارة، وبالتالي المساهمة الفعالة في تحقيق الرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في جعل دبي وجهة عالمية أولى للسياحة والتسوق والترفيه العائلي على مدار العام. وتعمل المؤسسة على تنظيم الفعاليات والمهرجانات ذات المستويات العالمية، وإطلاق حملات ترويجية مبتكرة تهدف إلى استقطاب العائلات من مختلف أنحاء العالم، مع تسليط الضوء على مختلف الوجهات السياحية الداخلية وعوامل الجذب التي تتمتع بها إمارة دبي، وذلك لترسيخ مكانة إمارة دبي في مقدمة الوجهات العالمية للسياحة العائلية.

وتتعاون المؤسسة مع شركائها في القطاعين العام والخاص للارتقاء بأداء قطاع المهرجانات الحيوي، وقطاع التجزئة ذو الأهمية الكبيرة، حيث تنظم المؤسسة سنوياً مجموعة من المهرجانات العالمية التي تتضمن “مهرجان دبي للتسوق” أحد أهم مهرجانات التسوق في العالم، و”مفاجآت صيف دبي” الذي يهدف إلى الترويج لدبي كوجهة للعطلات العائلية خلال فصل الصيف، وحملة “رمضان في دبي” الترويجية لاستقطاب العائلات الراغبة في التمتع بأجواء وفعاليات مليئة بالهدوء والروحانية خلال شهر رمضان الكريم، و”العيد في دبي” الذي يهدف إلى الترويج لدبي كوجهة مفضلة للاحتفالات بعيدي الفطر والأضحى، و”مهرجان دبي للسيارات” لعشاق صناعة السيارات والمحركات الآلية من الشباب في أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى “عالم مدهش” أحد أكبر الوجهات الترفيهية والتعليمية المتميزة في المنطقة.

 

نبذة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي

تتجلى رسالة دائرة السياحة والتسويق التجاري (دبي للسياحة) في جعل دبي في طليعة الوجهات السياحية الرائدة ومراكز الأعمال البارزة في العالم، وعليه فإنها تسعى إلى تعزيز الحملات التعريفية بمدينة دبي والتي من خلالها يتم تسليط الضوء عليها بالإضافة إلى استقطاب السياح والاستثمارات إلى الإمارة.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى الإتصال بـ:

وليد المجذوب

تراكس للعلاقات العامة

 

هاتف: +9714 3672530

قطر: 66134713

الخط الإعلامي الساخن على مدار 24 ساعة: +97150 9448389

بريد الإلكتروني:  [email protected]

 

أضف رد