size-cover-

معرض الشيخ أحمر الجابر للنفط والغاز

الطقس الأن في الكويت
20°
few clouds
الرطوبة: 45%
الرياح: 7m/s SE
H 20 • L 19
14°
الخميس
12°
الجمعة
13°
السبت
15°
أحد
16°
الإثنين

الفجر 5:07 AM
الشروق 6:07 AM
الظهر 12:11 PM
العصر 3:35 PM
المغرب 6:15 PM
العشاء 7:15 PM
اضغط هنا لمعرفة مواقيت الصلاة في الدول الاخرى

معرض شركة نفط الكويت من المعالم البارزة في دولة الكويت، حيث يضم معلومات تشرح قصة اكتشاف النفط في البلاد، وهو يفتح أبوابه لجميع شرائح المجتمع وكبار الزوار من مختلف دول العالم.

تأسس المعرض في عام 1956 بهدف إتاحة الفرصة لزائريه للقيام بجولة تمكنهم من التعرف أكثر على الشركة وعلى عملياتها الإنتاجية، وقد اقتصر دوره في البداية على عرض قصة اكتشاف النفط من خلال الصور والإحصائيات والوثائق، ثم تطور بعد ذلك، وخضع لأعمال تجديد وتوسعة في الأعوام 1965 و 1978 و 1997 ليواكب التوسع الذي شهدته عمليات الشركة وإنتاجها المتزايد.

وفي العام 2008، تم تحديث وتجديد المعرض من جديد بما يمكنه من تقديم صورة أشمل عن شركة نفط الكويتوعملياتها، بالإضافة إلى عرض التقنيات المستخدمة في إنتاج النفط والغاز الطبيعي ومنشآت الشركة. كما يضم المعرض قسماً لتوثيق أحداث الغزو الغاشم، والكارثة البيئية الكبرى في التاريخ الحديث، التي تسبب بها ذلك الغزو بحرقه حقول النفط الكويتية.

وتعتزم الشركة في المستقبل القريب بناء معرض جديد في مدينة الأحمدي، وذلك على أحدث طراز عالمي، وبتقنيات عرض متطورة.

وقد تم وضع حجر الأساس لمشروع معرض الشركة الجديد والذي يقع في مدخل مدينة الأحمدي , وعلى مساحة تقدر ب 60 الف متر مربع. و قد ارتأت الشركة تسمية المعرض , المتوقع الانتهاء من تشييده في شهر أغسطس 2014 , بمعرض الشيخ احمد الجابر الصباح , حاكم البلاد العاشر, الذي شهد عهده الكثير من المنجزات , وفي طليعتها اكتشاف النفط والبدء بتصديره , ما أحدث منذ ذلك الحين نقلة نوعية كبيرة في حياة المجتمع الكويتي.

وسوف يكون هذا المعرض أحد ابرز الصروح و المعالم المهمة ليس على مستوى شركة نفط الكويت فحسب وإنما في الكويت عموما ,اذ ارتبط منذ تأسيسه العام 1956 بالشركة وعبر عن هويتها وكيانها من خلال دوره في تعريف أفراد المجتمع وزوار الكويت من سياح وكبار الشخصيات بحقبة النفط في الكويت منذ بدايتها الأولى.

و قد تقرر بناء المعرض نتيجة للحاجة الماسة لبناء معرض جديد وفق رؤية حديثة , وبحيث يتمتع بإمكانيات عرض وتقنيات متطورة ,تمكنه من خدمة شرائح أكبر من أفراد المجتمع , وخاصه الطلبة والباحثين , الذين توليهم الشركة جل اهتمامها ورعايتها .

صور :-

فيديو :-

 

أضف رد