size-cover-

اغاني شعبية وازياء تراثية طاجيكستناية على مسرح عبد الحسين

 

الطقس الأن في الكويت
43°
clear sky
الرطوبة: 14%
الرياح: 6m/s ESE
H 43 • L 43
38°
الأربعاء
41°
الخميس
42°
الجمعة
42°
السبت
41°
أحد

الفجر 4:53 AM
الشروق 5:54 AM
الظهر 11:58 AM
العصر 3:23 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:03 PM
اضغط هنا لمعرفة مواقيت الصلاة في الدول الاخرى

مريم طباجة

 انطلقت الايام الثقافية الطاجيكستانية في مسرح عبد الحسين عبد الرضا وذلك ضمن ضمن فعاليات الاحتفاء بالكويت عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016 بالتعاون مع سفارة جمهورية طاجيكستان لدى الكويت.


وبهذه المناسبة قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني د. بدر الدويش، إن فعاليات الأيام الثقافية الطاجيكستانية تؤكد عمق العلاقات بين الكويت وطاجيكستان.
من جانبه، قال سفير طاجيكستان لدى الكويت زوبيدوف إن إقامة الفعاليات تعد ثمرة تعاون وتبادل ثقافي بين الكويت وطاجيكستان، وأعرب عن شكره للكويت، وعلى رأسهاقائد العمل الإنسانيسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.
وقدمت فرقة الرقص الفلكلوري الطاجيكستانية لولالوحات فنية من الرقصات الفردية والجماعية من الفلكور، وسط تفاعل الجمهور.
جدير بالذكر، أن الفرقة أنشئت عام 1965، وحققت نجاحا كبيرا في الكثير من بقاع العالم أثناء جولاتها في اليابان والصين وتركيا وموسكو.
وتميزت أزياء الفرقة بألوانها الزاهية المزينة بالنقوش التي تشتهر بها طاجيكستان، وارتدى أعضاؤها الزي الشعبي لبلادهم، الذي يخلتف وفق المناسبة، أيضا قدمت أغاني من التراث الطاجيكستاني، والتي نالت إعجاب الجمهور، حيث تميزوا بقدرات صوتية.
وتمكنت عازفة البيانو جنات من الاستحواذ على إعجاب الجمهور عندما عزفت مقطوعتين.
وعلى هامش الحفل، كان هناك معرض فني تشكيلي يبين تنوع الأساليب الفنية التي تشملها لوحات المعرض، والتي عبَّر عنها الفنانون، من خلال إبداعاتهم، ومن الفنانين المشاركين أكمل ميرشاكاروف، الذي جمع بين المحتوى البسيط والألوان الساحرة. أما التشكيلي فارخ نجمة زيد، فقد تميزت أغلب أعماله بالبساطة،وعكست مواقف الحياة اليومية والمناظر الطبيعية.

صور :-

أضف رد